roroo008  guestbook (95) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 
ft4k
13 years ago


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي / اختي الغاليه

..: هجر القران الكريم :..

قال تعالى : ( وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ).. (الفرقان:30)
الهجر في اللغة : هو ترك ما من شأنه أن يوصل .
1. هجر التلاوة والاستماع: وهو أن تهجر القرآن بالكلية فلا تتلوه ولا تستمع إليه وهذا أشد أنواع هجر القرآن عقاباً .
2. هجر تدبر المعاني والآيات : وهنا أنت تقرأ القرآن وتستمع له ولكن دون أن تفهم معناه فأنت تقرأه بلا وعي ودون أن تعرف معناه او تفهم ماذا يقول وهذا لا يريده الله عز وجل فالله يريدك أن تعرف ماذا تقرأ وأن تتدبر معانيه لتستفيد منها و بها وتعرف الهدف من تلاوة القرآن .
3. هجر العمل بالقرآن : ولا يأتي العمل بالقرآن إلا من بعد أن تفهم القرآن وتفهم معانيه فإن أنت فهمت ماذا يريد القرآن منك ولم تطبقه ولم تعمل به فأنت هنا أيضا هجرت القرآن أي هجرت العمل بالقرآن والقرآن أُنزل للعمل به لا للقراءة دون أن العمل به .
4. هجر التحكيم بالقرآن: أن القرآن نزل على الأمة الإسلامية والعالم أجمع ليكون لهم دستور ومنهج حياة والدستور لابد له وأن يطبق في شتى أمور الحياة فيجب علينا أن نحكم القرآن دائما في كل صغير وكبير .
5. هجر الاستشفاء بالقرآن: إن للقرآن فوائده الكثيرة على القلب وعلى النفس وعلى الناس عامة فإنه يجلي القلب ويريح النفس ويشرح الصدر والقرآن يشفي من الأمراض لقوله تعالى: " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين "
azzoozz2009
13 years ago

ASEER ALSAMT
بان الخفى مما خفى يا جماعة - و ما عاد به شي على العين مستور
في ذبحة السني تقرب و طاعة-بمذهب مبني على الظلم و الجور
بمذهب كيده بدا باتساعه-أصل العدا فيهم من أزمان و عصور
قالوا علي مثل الولي بارتفاعه-في صحف موسى و الأناجيل مذكور
الرافضي احذر تغرك طباعه-مهما ابتسم حقده على الدين مضمور
متستر بالدين مرخي قناعه-في حب أهل البيت بالمنهج الزور
زوج النبي اللي أمرنا اتباعه-كلامهم في سبها صار مشهور
لو اوصفوها بالغدر و الشناعة-هي عائشة تشهد لها سورة النور
من مبدأ التقية يسوق البضاعة-وسب الصحابة يجعل الذنب مغفور
كم باكي يبكي عزيز وراعه-شوفة أخوه اللي مكبل و مأسور
كم واحد بالقلب جاه انهزاعه-صادف خوي له على الوجه مجرور
مذبوح ذبح اللي عديم المناعة-لا حول و لا قوة كما فرخ عصفور
تلفازهم أعلن و حتى الإذاعة -حنا على اسرائيل بركاننا يثور
لعبة و كذبة فبركوها إشاعة-مع اليهودي و النصارى لهم دور
و يا كثر من هو ضايع بانخداعه-مغلوب أمره بالخرافات مجبور
مخموس ماله لو قليل استطاعه-لأهل العمايم يجلب المال مقهور
عند الملالي ذلته و انخضاعه-مسكين هايب من بلاهم و محقور
عند المقابر يلتجون بضراعه -يدعون من لا يسمع الصوت مقبور
طافوا عليهم يطلبون الشفاعه-شرك برب البيت و اجحاف و فجور
و أهل العمايم أعلنوها صياعة-اللي يتمتع بالنساوين مأجور
شوهتوا الإسلام بأقذع بشاعة-خزعبلات شفتها يوم عاشور
ضرب على الأجساد هذي فضاعه-والغرب يضحك مندهش صار مبهور
ابن سبأ هذا نتاج ابتداعه-العاملة و الناصبة صنعها بور
--
قال الله تعالى(سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَِ)
--
قال الله تعالى(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَِ)
--
ft4k
13 years ago

Image and video hosting by TinyPic

بسم الله الرحمن الرحيم

نستيقظ من النوم آمنين في بيوتنا الجميلة نلبس من أفضل الملبوسات نأكل مما نشتهيه حولنا من نحب من أهل وذرية وأصدقاء نركب سياراتنا الفارهة نذهب حيثما أردنا دون خوف نملك من المال ما يغنينا عن السؤال حبانا الله بالدين الحنيف لدينا من النعم والخيرات ما يتمناه الملايين

فـ،،متى سجدنا لله شكراً؟

أسجد الآن أترك ما بيدك وأسجد الآن أسجد الآن واحمد الله وأشكره على النعم (اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)

دعوة لمشاهدة هذا الفلاش المؤثر

http://www.abdelmohsen.com/play-56.html
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

قصه جميله ومفيده
القصة رواها امام أحد المساجد،، قال: كان هناك صبي صغير ( عمره لايتجاوز ال10 سنوات)

يصلي في المسجد دائما.. وكان دائما يوقف في الصف الأول وراء الامام.. وكان يعلي صوته أثناء القراءة وخاصة عندما يقرأ الامام سورة الفاتحة فأن الولد يقول (آمين) بصوت عالي..بحيث انه يزعج المصلين..وكل ما اراد الامام يكلمه وينصحه بأنه يغير ها الاسلوب.. فبمجرد ما يسلم الامام..الولد يطلع بسرعة.. وما يلحق الامام انه يكلمه.. وفي مرة الامام أول ما سلم مسك الولد الصغير وسأله ليش تتصرف بهالطريقة؟؟

ماذااا تتــوقعون رد الولد!!؟

رد الطفل على الامام:بيتنا قريب من المسجد.. وابوي ما يصلي أبدا.. وأنا اصرخ علشان ابوي يسمع صوتي من مكبر الصوت (مايكروفون) المسجد.. فيعرف اني أصلي فيجي هو ويصلي في المسجد....!! قال الامام وقف شعري واقشعر بدني عندما سمعت رد هذا الطفل.. فاتفق الامام مع مجموعة من الجيران اللي يصلون في المسجد دوم بأنهم يروحون لهالرجال ويبذلوا له النصيحة.. فراحوا له وقالوا له القصة ونصحوه وذكروه بأهمية الصلاة ،،والعقاب الذي يلحق بتاركيها.. فقال الامام والله ان الرجل (والد الصبي) أصبح لا يفوت صلاة.. ويصلي كل فريضة في المسجد

سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
ft4k
13 years ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البعض يسأل عن حكم مصافحة المرأة الأجنبية وكذلك مصافحة المرأة للرجل ؟

أولآ : ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يصافح الرجال عند البيعة باليد وكان يبايع النساء بالكلام فقط دون مصافحة هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . وفي الحديث عندما بايع رسول الله النساء وقالت النساء ( إلاتصافحنا يارسول الله فقال أني لا اصافح النساء ) رواه الترميذي .
ثـانيـا التحذيــر. يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من ان يمس امرأة اجنبية )..
* فهل تأملت في عظم الأمر *

تــوضيــح
المـرأة الأجنبية : هي كل امرأة يستطيع الرجل أن يتزوجها .
__ لأن البعض يقول ان بنت العم ليست اجنبية وبنت الخالة او الخال فأريد ان انبه على ذلك وجزاكم الله كل خير
__ لو قام أحد الطرفين بمد يديه وهو جاهل للأمر فلا تمد يدك وقل له حكم ذلك فالحياء من الله أوجب من حياءك من ذلك .. والله اعلم ..

خدمــة الأمــه الأسلآميـــه
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

l { شباب الاسلام } l

شباب اليوم في تطور وياللعجب لهذا التطور الذي يأخذهم للدمار ومن تشبه للكفار ونرى قوتهم وجهدهم كله في سبيل الدنيا وأعراضها الزائله فأحببت ان اذكرهم بمفهوم القوة والرجوله.

*، فأقرأ ولا تتعجب ،*
معاذبن جبل رضي الله عنه حينما كان ابن الثامنه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم سفيرآ إلى اليمن يدعو إلى الله تبارك وتعالى فأسلم عامة أهل اليمن.
اسامه بن زيد رضي الله عنه حينما كان ابن السابعه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم إلى الشام وجعله قائدآ على الجيش وفيهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنهم وانتصر الجيش في المعركه .
معاذبن عمرو ومعاذبن عفراء رضي الله عنهما حينما كانوا أبناء السابعه عشر قتلوا أبا جهل دفاعآ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
* فماذا يقدم ابناء السابعه عشر اليوم *
أين قوته واين عزيمتهم فقدأصبحت في مشاكلهم بين أنفسهم او الجلوس في الطرقات أو خروجهم ألى الآسواق ولبس أفضل الملابس وآخر الموديلات ويتنافسون في قصات شعورهم وغيرها من الامور الكثير. فنداء لكل أب وأم بأن يتقوا الله في أنفسهم أولآ ثم يقوموا بتربية الأبناء على المنهج الصحيح والمنهج الرباني وان يعلموهم عن سيرة أولئك الرجال رضوان الله عليهم حتى يسيروا على طريقتهم وان يختاروا لهم الصحبه الصالحه. يكفينا ما نراه في شوارعنا من مفاسد يندى لها الجبين وغيرها من الإجرام كقتل وسرقه وتعدي على بنات ونساء المسلمين والله المستعان ..

،،* نسأل الله السلامة و العافيه *،،
ft4k
13 years ago


بسم الله الرحمن الرحيم

زحـام حول بـاب الجـنـة ، وأصوات الداخلين اختلطت مع بعضها البعــــــــض ،

تخيل المشــــهد عندما يفتـــــــح البــــــاب ...

أي جمال !،

أي روعــة !،

أي سعـــادة !،

ماأحقر الدنـيـا عند تلك اللـحظـات !

* * يــارب أرزقني الجنة وأجمعنا بجميع أحبابنا وأخواننا المسلمين والمسلمات الاحياء والاموأت اجمعين ... * *
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

حكم قيادة المرأة للسيارات

السؤال : أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ؟

الجواب : الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :
القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد . وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة .
ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل .

المرجع : كتاب الفتاوي الشرعية في المسائل العصرية من فتاوي علماء البلد الحرام - الطبعة الأولى حكم قيادة المرأة للسيارات .. الشيخين ابن باز والشيخ ابن عثيمي رحما الله تعالى 1420هـ - 1999
azzoozz2009
13 years ago

السلام عليكم
الحمدلله انا ابخير
وعشان تكون في الصوره اكثر
توفاء شخص عزيز علي وصديق واخ وزميل عمل
الوقت اللي انا طالع فيه خلاص مثل ما سمعت ان في شحص
استغل خروجي واتوقع هو يوم شاف الصفحه سودا اعتقد اني تركت الموقع او اني توفيت وحاب يصفي حسابات
عجز عنها في كل مكان المشكله وينهم يوم نكون موجدين
انا اتمتنى وربي ان يكون في بيني وبينه مناظره مو بشرط في صفحتي بصفحت اي شخص منكم او منهم
حاب اوجه له كلام والله يوم تسب امي ما ظريتني في اي شي بلعكس الحمدلله امي جتها حسنات وهي في قبرها وانتم مو غريبه منكم حتى الصحابه تسبونهم اللي احسن من امي وافضل منه مليون مره واقرب منه الى الله مليون مره ومن المبشرين في الجنه
المشكله يا شيعه انا ارد عليكم من دينكم, دينكم ناقص
مو نقص فيكم لا والله بس من هو الي حررف دينكم ؟
من سمح لك تسب الصحابه
من حوولكم الى وحوش تلطومون وتضربون انفسكم يا اخي انا بقول لك قصة عباره عن اسئله بس ابيك تفهم لو عطيتك ورقه وقلت لك ابيه منك بعد يومين انت تعطيه لي او تعطيه شخص ثاني من الاكيد انك بتعطيه لي انا, طيب سؤال لماذا تقولون اناالملك جبريل ارسله الله سبحانه وتعالى الى علي رضي الله عنه ومعه ,الرساله
بس جبريل اخطاء وارسله الى الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
انت انسان ورجعت لي الاروقه ومصار منك خطاء كيف جبريل
اللي مرسول من رب العالمين يخطي وانت ما تخطي ؟؟؟؟
واخيرا
اذا انا بموت اموت مو بأامر الحسين رضي الله عنه لا
بأمر من الله سبحانه .
أشكر كل شخص غيور على دينه وعلى اللي تربا عليه
وسبحان من رياكم على الطيب وجمعكم على كلمه وحده وربي فخور فيكم
اشكر كل ردودكم التي ادللتم بها على هذا الشخص
اشكر كل شخص وقف وقفه صادقه
اشكركم اسم اسم وفرد فرد
وفي امان الله
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1077 - لا تستهينوا بأعراض المسلمين‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَنْظَلَةَ غَسِيلِ الْمَلَائِكَةِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " دِرْهَمُ رِبًا يَأْكُلُهُ الرَّجُلُ وَهُوَ يَعْلَمُ أَشَدُّ (عِنْدَ اللهِ) مِنْ سِتَّةٍ وَثَلَاثِينَ زَنْيَةً ". وَعَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " الرِّبَا ثَلَاثَةٌ وَسَبْعُونَ بَابًا أَيْسَرُهَا مِثْلُ أَنْ يَنْكِحَ الرَّجُلُ أُمَّهُ وَإِنَّ أَرْبَى الرِّبَا عِرْضُ الرَّجُلِ المُسْلِم ". وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " أَتَدْرُونَ مَا الغِيبَة؟ " قَالُوا: الله وَرَسُولُهُ أَعْلَمْ. قَالَ: " ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَه "، قِيلَ: أَفَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ؟ قَالَ: " إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ، فَقَدِ اغْتَبْتَهُ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ، فَقدْ بَهَتَّهُ ". وَقَالَ تَعَالَى: " وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ " {الحجرات/12}

بهته: أي كذبت وافتريت عليه. تدل الأحاديث على أن استطالة الرجل في عرض أخير أكبر درجات الربا الذي هو حرب من الله ورسوله والعبرة لأولي الألباب!

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1076 - طريق المرأة إلى الجنة‎

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وَعَبْدِ الرَّحْمَن بْنِ عَوْفٍ رَضِيَ الله عَنْهُمْ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا صَلَّتِ المَرْأَةُ خَمْسَهَا وَصَامَتْ شَهْرَهَا وَحَفِظَتْ فَرْجَهَا وَأَطَاعَتْ زَوْجَهَا قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الجَنَّةَ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الجَنَّةِ شِئْتِ ". حديث أبى هريرة: أخرجه ابن حبان . وأخرجه أيضًا: الطبراني في الأوسط . حديث عبد الرحمن بن عوف: أخرجه أحمد . وأخرجه أيضًا: الطبراني في الأوسط . حديث أنس: أخرجه البزار كما في كشف الأستار . وصححه الألباني صحيح الجامع ،.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . أخواني واخواتي : كما تعلمون بان لصلاة الفريضه المكتوبه علينا فاليوم والليله من حق تاديتها على الوجه المطلوب من خشوع وركوع وسجود وما يطراء عليها من سهو وخلل ونقص غير مقصود. فقد جعل لنا الله سبحانه وتعالى ( السنن الرواتب ) التي نكمل بها هاذا النقص في صلاتنا المكتوبه .. فدعونا نتعرف عليها اليوم ...

قبل ـ الفريضه ـ بعد
2ــ الفجر ـــ
2أو 4 ــــ الظهر ــ 2
ـــــ العصر ــ ـــ
ـــ المغرب ــــ 2
ـــ العشاء ـــ 2

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مامن عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعآغير الفريضه إلابنى الله له بيتآ في الجنة ) رواه مسلم
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1070 - خصلتان يسيرتان تدخلان الجنة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ الله عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " خَصْلَتَانِ أَوْ خَلَّتَانِ لَا يُحَافِظُ عَلَيْهِمَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ، يُسَبِّحُ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ عَشْرًا وَيَحْمَدُ عَشْرًا وَيُكَبِّرُ عَشْرًا فَذَلِكَ خَمْسُونَ وَمِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ وَيُكَبِّرُ أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ إِذَا أَخَذَ مَضْجَعَهُ وَيَحْمَدُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ وَيُسَبِّحُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ فَذَلِكَ مِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ فِي الْمِيزَانِ " فَلَقَدْ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْقِدُهَا بِيَدِهِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ؟ قَالَ: " يَأْتِي أَحَدَكُمْ يَعْنِي الشَّيْطَانَ فِي مَنَامِهِ فَيُنَوِّمُهُ قَبْلَ أَنْ يَقُولَهُ وَيَأْتِيهِ فِي صَلَاتِهِ فَيُذَكِّرُهُ حَاجَةً قَبْلَ أَنْ يَقُولَهَا " وفي رواية ابن حبان بعد: (وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ) : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" وَأَيُّكُمْ يَعْمَلُ فِي الْيَوْمِ وَاللَيْلَةِ أَلْفَيْنِ وَخَمْسُ مِائَةِ سَيِّئَةٍ؟ ". رواه أبو داود (4404) واللفظ له، والترمذي (3332) وقال حديث حسن صحيح والنسائي (1331) وابن حبان وصححه الألباني (صحيح الترغيب والترهيب، 606).


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1069 - أكثروا من الدعاء ما استطعتم‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا عَلَى الْأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا أَوْ صَرَفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ "، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: " اللَّهُ أَكْثَرُ ". أخرجه الترمذي وقال : حسن صحيح غريب . وعبد الله بن أحمد فى زوائده على المسند رقم ، والضياء وقال: إسناده حسن . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط ، وحسَّنه الألباني (صحيح الجامع).
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": " مِنْ السُّوءِ " أَيْ الْبَلَاءِ النَّازِلِ أَوْ غَيْرِهِ فِي أَمْرِ دِينِهِ أَوْ دُنْيَاهُ أَوْ بَدَنِهِ " مِثْلَهَا " أَيْ مِثْلَ تِلْكَ الدَّعْوَةِ كَمْيَّةً وَكَيْفِيَّةً إِنْ لَمْ يُقَدَّرْ لَهُ وُقُوعُهُ فِي الدُّنْيَا " اللَّهُ أَكْثَرُ " قَالَ الطِّيبِيُّ أَيْ اللَّهُ أَكْثَرُ إِجَابَةً مِنْ دُعَائِكُمْ وَقِيلَ اللَّهُ أَكْثَرُ ثَوَابًا وَعَطَاءً مِمَّا فِي نُفُوسِكُمْ فَأَكْثِرُوا مَا شِئْتُمْ فَإِنَّهُ تَعَالَى يُقَابِلُ أَدْعِيَتَكُمْ بِمَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْهَا وَأَجَلُّ.




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة قول (أسٺۆدعڪم اڷِڷِه اڷِذي ڷِا ٺضيع ۆدائعه )

هي تقال مره واحده علي كل شي يراد حفظه...

من آثارها المجربة النافعة:
حفظ الاموال والاولاد وغيرهما من السرقه والتعدي .. وهذا الحفظ عام في السفر وغيره وهو امان من السرقه والتعدي ولو كان المستودع شيئأ يسيرأ ففي ذلك اظهار حاجة العبد لربه في كل صغيره وكبيره..
ولو قال الانسان مثلا : استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ديني وامانتي وخواتيم عملي وبيتي واهلي وجميع ما انعم الله به علي لحفظ الله له ذالك كله ولم ير مايسؤه فيه ولحفظ من شرور الجن والانس اجمعين...




رفعت يدى الى السماء ادعو الله و الدمع ينهمــــــــــــــــر
الشباب فى غفلات و الفتيات عاريات و الموت ينتظـــــــــر





أسٺۆدعڪم اڷِڷِه اڷِذي ڷِا ٺضيع ۆدائعه
roroo008
13 years ago
خطير جدا فيديو تجربة عملية بسببها ترك الملايين التدخين http://www.safeshare.tv/v/fyi8EKKEIQE نعم ستترك الدخان فورا أنشرها تؤجر
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1067 - خطر الرياء‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ مَحْمُودِ بْنِ لَبِيدٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ " قَالُوا: وَمَا الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: " الرِّيَاءُ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِذَا جُزِيَ النَّاسُ بِأَعْمَالِهِمْ اذْهَبُوا إِلَى الَّذِينَ كُنْتُمْ تُرَاءُونَ فِي الدُّنْيَا فَانْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ عِنْدَهُمْ جَزَاءً ". أخرجه أحمد وصححه الألباني صحيح الجامع
الرياء لغة: معناه الإظهار. ومعناه شرعاً: (فعل الخير بقصد أن يراه الناس ويحمدوه عليه). فترى المُرائي يُحسِّن العمل أمام الآخرين، ولا يقصد طاعة اللّه بهذا التحسين للعمل. وإن من أهم أسباب الرياء: حُبّ الظهور والرئاسة وضعف الإِيمان. وأخطرُ نتائج الرياء: عدم قبول الأعمال عند اللّه تعالى، وعدمُ الثِّقة بين الناس. وقد جعل الله تعالى للأعمال شرطين أساسيين. هما: أولا أن يكون العمل صالحاً صواباً مشروعاً موافقاً للكتاب والسنة. وثانيا أن يكون عملا خالصا للّه تعالى بعيداً عن كل أنواع الشرك كبيرهِ وصغيرهِ. ومن الشرك: الرياء لقوله تعالى: { قُلْ إنَّمَا أنَاْ بَشَرٌ مثْلُكُمْ يُوْحَى إلىَّ أنَّما إلَهُكُم إلَهٌ واحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاَ وَلا يُشْركْ بِعِبَادَة ربِّهِ أحَدَاً }. (الآية 110 من سورة الكهف).

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . اخواني واخواتي كما تعلمون شأن الصلاة شأن عظيم فاذا صلحة صلاتك صلح باقي عملك فجميع امورنا في حياتنا اليوميه لها شروط وطرق وواجبات لبد من اتقانها على الوجه الصحيح .. وكذالك الصلاة ايضآ لها شروط واركان وواجبات فدعونا نتعرف عليها لكي نتقنها على الوجه الصحيح .

شروط الصلاة .
الاسلام ، وضده الكفر. 2- العقل ، وضده الجنون .3- التميز ، وضده الصغر. 4- رفع الحدث . 5- دخول الوقت . 6- ستر العورة . 7-استقبال القبلة . 8- النية ، ومحلها القلب . 9-إزالة النجاسة من البدن والثوب والبقعة

أركان الصلاة .
القيام مع القدرة في الفريضة . 2- تكبيرة الاحرام . 3- قراءة الفاتحة في كل ركعة . 4- الركوع . 5- الرفع منه . 6- السجود على الأعضاءالسبعة . 7 -الاعتدال منه . 8 -الجلسة بين السجدتين . 9- التشهدالأخير. 10 -الجلوس له . 11 -الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيه . 12 -التسليمتان . 13 - الطمأنينة في جميع الأركان . 14- الترتيب .

واجبات الصلاة .
1- جميع التكبيرات عدا تكبيرة الإحرام . 2- قول سبحان ربي العظيم في الركوع . 3- قول سمع الله لمن حمده للإمام والمنفرد دون المأموم .4 -قول ربناولك الحمد للكل . 5 -قول سبحان ربي الاعلى في السجود . 6 -قول رب اغفرلي بين السجدتين . 7 - التشهدالأول . 8 - الجلوس للتشهد الاول .

الشرط : لاتصح الصلاة إلا به .
الركن : تبطل الصلاة بتركه سهوآ أو عمدآ .
الواجب : تبطل الصلاة بتركه سهوآ أو عمدآ وتجبر بسجود السهو عند تركه سهوآ .
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1015 - ما يقول من أراد أن يأتي أهله‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ قَالَ: بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا ". .
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": قَوْلُهُ: ( إِذَا أَتَى أَهْلَهُ ) أَيْ جَامَعَ اِمْرَأَتَهُ أَوْ جَارِيَتَهُ. وَالْمَعْنَى: إِذَا أَرَادَ أَنْ يُجَامِعَ فَيَكُونُ الْقَوْلُ قَبْلَ الشُّرُوعِ, ( جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ ) أَيْ بَعِّدْنَا ( مَا رَزَقْتنَا ) مِنْ الْوَلَدِ ( لَمْ يَضُرَّهُ الشَّيْطَانُ ) أَيْ لَمْ يُسَلَّطْ عَلَيْهِ بِحَيْثُ لَا يَكُونُ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ. قَالَ الْحَافِظُ فِي "الْفَتْحِ": وَاخْتُلِفَ فِي الضَّرَرِ الْمَنْفِيِّ بَعْدَ الِاتِّفَاقِ عَلَى عَدَمِ الْحَمْلِ عَلَى الْعُمُومِ فِي أَنْوَاعِ الضَّرَرِ وَكَانَ سَبَبُ ذَلِكَ الِاتِّفَاقِ مَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحِ: " إِنَّ كُلَّ بَنِي آدَمَ يَطْعَنُ الشَّيْطَانُ فِي بَطْنِهِ حِينَ يُولَدُ, إِلَّا مَنْ اِسْتَثْنَى ". فَإِنَّ هَذَا الطَّعْنَ نَوْعٌ مِنْ الضَّرَرِ ثُمَّ اِخْتَلَفُوا, فَقِيلَ الْمَعْنَى لَمْ يُسَلَّطْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْلِ بَرَكَةِ التَّسْمِيَةِ, بَلْ يَكُونُ مِنْ جُمْلَةِ الْعِبَادِ الَّذِينَ قِيلَ فِيهِمْ ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَك عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ )
ft4k
13 years ago

Image and video hosting by TinyPic

لم يسبق لأحد أن شرق باللبن

تأمل قوله تعالى : {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَآئِغًا لِلشَّارِبِينَ}
كلمة { سَآئِغاً } جزم القرطبي – رحمه الله-: أنه لم يشرق أحد باللبن لا يوجد أحد شرب اللبن وأصابته شرقة رغم أنه ممكن أن يشرق الإنسان بالماء لأن الله جل وعلا يقول وهو أصدق القائلين:{ سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ } وهذا اللبن يتكون من أخبث شيئين في بطون الأنعام وهو
الفرث والدم الفرث بعفونته ، والدم بلونه فيخرجه الله جل وعلا بقدرته ولذلك نسبها إلى ذاته العليا فقال: {نُّسْقِيكُم} {مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ} لا الفرث يؤثر بالعفونة ولا الدم يؤثر باللون فيخرج اللبن أبيض ليس فيه رائحة العفونة ولا اللون الأحمر {خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ}
فسبحان الله
وإنه ليس شيء يجزيء عن الطعام والشراب إلا اللبن قال علماؤنا : فكيف لا يكون ذلك وهو أول ما يغتذي به الإنسان وتنمي به الجثث والأبدان، فهو قوت خلي عن المفاسد به قوام الأجسام ..
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.