ASEERALSAMT
السخريه من الناس
السخريه من الناس واحتقارهم يزيد في
المجتمع الكره والحقد والبغضاء بلا شك
وان كانت السخريه بين افراد الاأسره
الواحده فهذه مصيبه
لسخرية هي طريقة من طرق التعبير، يستعمل
فيها الشخص ألفاظاً تقلب المعنى إلى عكس ما
يقصده المتكلم حقيقة. وهي النقد والضحك
أو التجريح الهازئ. وغرض الساخر هو النقد
أولاً والاضحاك ثانياً، وهو تصوير الإنسان
تصويرا مضحكا:
إما بوضعه في صورة مضحكة بواسطة
التشويه – الذي لا يصل إلى حد الإيلام –
أو تكبير العيوب الجسمية أو
العضوية أو الحركية أو العقلية
أو ما فيه من عيوب حين سلوكه
مع المجتمع، وكل ذلك بطريقة خاصة
غير مباشرة. عندما تستعمل السخرية
بنية عدوانية .
عندما يكون البيت ملئ بالسخريه
والاستهزاء والاحتقار ؛
وربما البعض قد يسخر من اهل الدين
ويكون غرضه المزح والضحك والمرح ..وهذا
لايجوز شرعاللاسف الشديد هذا الحاصل في مجتمعنا
نرى اذا احد فيه شيئ او عيب خلقي
او اي شيئ ثاني في شكله نرى البعض يعيبوا
عليه وهذا شيئ رأيته بنفسي للاسف الشديد
لو كل واحد تفكر اننا خلق الله كان ما صار
في غيبة ولا غيره ولكن شنو نقول الدور
الرئيسي على الاهل .
ASEERALSAMT
السخريه من الناس
السخريه من الناس واحتقارهم يزيد في
المجتمع الكره والحقد والبغضاء بلا شك
وان كانت السخريه بين افراد الاأسره
الواحده فهذه مصيبه
لسخرية هي طريقة من طرق التعبير، يستعمل
فيها الشخص ألفاظاً تقلب المعنى إلى عكس ما
يقصده المتكلم حقيقة. وهي النقد والضحك
أو التجريح الهازئ. وغرض الساخر هو النقد
أولاً والاضحاك ثانياً، وهو تصوير الإنسان
تصويرا مضحكا:
إما بوضعه في صورة مضحكة بواسطة
التشويه – الذي لا يصل إلى حد الإيلام –
أو تكبير العيوب الجسمية أو
العضوية أو الحركية أو العقلية
أو ما فيه من عيوب حين سلوكه
مع المجتمع، وكل ذلك بطريقة خاصة
غير مباشرة. عندما تستعمل السخرية
بنية عدوانية .
عندما يكون البيت ملئ بالسخريه
والاستهزاء والاحتقار ؛
وربما البعض قد يسخر من اهل الدين
ويكون غرضه المزح والضحك والمرح ..وهذا
لايجوز شرعاللاسف الشديد هذا الحاصل في مجتمعنا
نرى اذا احد فيه شيئ او عيب خلقي
او اي شيئ ثاني في شكله نرى البعض يعيبوا
عليه وهذا شيئ رأيته بنفسي للاسف الشديد
لو كل واحد تفكر اننا خلق الله كان ما صار
في غيبة ولا غيره ولكن شنو نقول الدور
الرئيسي على الاهل .